من سيربح المليون اللعبة التثقيفية للهاتف وللكمبيوتر انصحكم بها


من سيربح المليون، لعبة تثقيفية رائعة لزيادة المعلومات يجب أن نولي لها اهتمام كبير، ونلزم اولادنا باختيار مثل هته الالعاب، ليكون لديهم رصيد ثقافي معرفي كبير، وحتما سيفيدهم ذلك في حياتهم العامة، وحياتهم الدراسية

ان المثقفين والملمين بأكبر نصيب من المعلومات، والحقائق يكون لديهم دائما وقار وهيبة، واحترام في المجالس وفي كل مكان.

من سيربح المليون اللعبة التثقيفية للهاتف وللكمبيوتر انصحكم بها

لعبة من سيربح المليون ..

من سيربح المليون اللعبة التثقيفية للهاتف وللكمبيوتر انصحكم بها

هي عبارة عن برنامج ثقافي للمعلومات العامة، تم إنتاجه بواسطة (مجموعة mbc) في نوفمبر 2000، وقدمه جورج قرداحي على قناة mbc، قبل أن انتقاله الى قناة الحياة وتقديمه نفس البرنامج باسم (المليونير)، وأخرجه: سمر عقروق ووعماد عبود.

ولقد حققت نجاحا مذهلا في الوطن العربي، من المحيط الي الخليج، وكل الدول التي عرض فيها (120 دولة علي مستوى العالم)، حتى يمكن اعتباره انجح برنامج مسابقات على الإطلاق، ولقد طرا على البرنامج العديد من التغييرات من موسم لآخر، ولكن استمرت قواعده الأساسية كما هي تقريبا.

من أسباب نجاح البرنامج:

1-طريقة لعب لعبة من سيربح المليون

في البداية يطرح جوج قرداحي (مقدم البرنامج) سؤال السرعة علي المتاسبقين، وذلك لفرزهم واختيار واحد منهم، بحيث يقع الاختيار علي أول من يجيب على السؤال بشكل صحيح، ثم تبدا بعدها رحلة المتسابق الى المليون! يحاول المتسابق الاجابة على 15 سؤال بالتوالي، وفي البداية تكون الأسئلة سهلة، وتتدرج في الصعوبة حتى تصل للقمة عند سؤال المليون! وهناك محطتين عند السؤال الخامس (ب1,000 ريال سعودي) وعند السؤال العاشر (ب32.000 ريال سعودي) (بمعني أن المتسابق لا يمكن أن يخسرهم إذا وصل لهم)، هناك أيضا وسائل المساعدة.

في بعض مواسم لعبة من سيربح المليون يلتزم المتسابق بالإجابة علي السؤال خلال 30 ثانية (نصف دقيقة)، وفي مواسم أخرى لا يكون هناك وقت محدد للاجابة، ومدة البرنامج ساعة واحدة.

2-أسئلة لعبة من سيربح المليون

عددها 15 سؤال (تم تقليصها الى 12 سؤال في موسم 2010)

1) لتسريع إيقاع البرنامج

2) وزيادة فرصة الفوز بالمليون، وهي من مجالات مختلفة ومتعددة، بعضها يتعلق بالشعر العربي، وأخرى بالسينما والأفلام والفن، وأيضا التاريخ العربي والإسلامي، والعالمي، والعواصم والبلدان، والعلوم الطبيعية، والرياضة وكرة القدم والألعاب، وتقريبا لا يوجد مجال من مجالات المعرفة لم تتعرض له، مما يتطلب من المتاسبقين ان يكونوا واسعي الإطلاع والثقافة، ومحظوظين أيضا لبلوغ المليون!

3-وسائل المساعدة في لعبة من سيربح المليون

كما هو معروف، فهناك ثلاث وسائل مساعدة تستخدم مرة واحدة، وهي:

1) حذف إجابتين:

يتم حذف إجابتين بشكل عشوائي، وتتبقي إجابتين إحداهما صحيحة والأخرى خاطئة.

2) الاتصال بصديق:

يتصل المتسابق بأحد معارفه، ويستشيره بخصوص الإجابة الصحيحة للسؤال خلال 30 ثانية فقط!

3) مساعدة الجمهور:

يقوم الجمهور بالتصويت من خلال جهاز إلكتروني، وتعرض نتائج التصويت أمام المتسابق ويختار بناء على التصويت او لا.

ووسائل المساعدة لا تفيد دائما في لعبة من سيربح المليون، فكثيرا ما تنتهي ال30 ثانية دون ان يتمكن المتسابق من نقل السؤال والإجابات والحصول على إجابة عند استخدام مساعدة الصديق، وأحيانا ما، تكون نتائج تصويت الجمهور متقاربة، مما يجعلها عديمة الفائدة، وأحيانا ما يزيد حذف الإجابتين من حيرة المتسابق، ولكن تبقى وسائل المساعدة ضرورية ولاغني عنها للتقدم في لعبة من سيربح المليون، والوصول إلى المليون!

لاحظ:

في موسم 2005 تم إضافة وسيلة رابعة وهي تغيير السؤال (وتستخدم بدءا من السؤال السادس)، وفي موسم 2010 تم إضافة وسيلة (الاستعانة بالمستشار) كوسيلة رابعة أيضا.

4-الجائزة

في حال أجبت علي ال15 سؤال بشكل صحيح، تحصل على مليون ريال سعودي، وفي موسم 2005 صارت الجائزة مليوني ريال سعودي، وهي جائزة كبيرة جدا، تميز لعبة من سيربح المليون (ربما لا يضاهيها في القيمة إلا جائزة برنامج وزنك ذهب)، ورغم نجاح عدد قليل جدا من المتسابقين في بلوغ المليون منهم:

-خالد الملا (الإمارات العربية المتحدة)

-محمد تنيرة (فلسطين)

-كنعنان مطر (لبنان)

وأخرين... إلا أن حلم الفوز بالمليون كان حافزا للمتسابقين والمشاهدين للاشتراك ومتابعة البرنامج دائماً! أيضاً هناك الكثير من المتسابقين فازوا بجائزة الربع مليون، وجائزة النصف مليون بدرجة أقل.

5-المتسابقون

اشترك في البرنامج متسابقون من كافة الاعمار والجنسيات العربية، وخصصت بعض الحلقات لفئات معينة، مثل: المحامون والمعلمون، ورجال الشرطة، والعاطلين عن العمل.. إلخ، واشترك في البرنامج عدد كبير من المشاهير، مثل: محمد فؤاد، سمير غانم، وسامي الجابر، وناصر القصبي، واخرين، وخصصت الأرباح التي حصلوا عليها لصالح الأعمال الخيرية، مما أعطى البرنامج جانبا إنسانيا.

6-النسخة الإنجليزية

فكرة البرنامج ليست عربية، ولكنها مأخوذة من النسخة الإنجليزية الأصلية:

Who Wants To BE a Millionaire

الذي عرض اول مرة في بريطانها عام 1998


(أي قبل عامين تقريباً من إنتاج النسخة العربية)، وعموما فإن النسخة العربية تطابق الأصلية في الجرافيك والديكور والمؤثرات الصوتية والفكرة، والاختلاف الوحيد في الأسئلة وموضوعاتها!

حقا انها لعبة مميزة ومفيدة انصح الجميع بتحميلها والاستفادة منها.

نسخة الاندرويد من البلاي ستور

نسخة الويندوز للكمبيوتر للتحميل

في الاخير اطلب منكم احبائي
تنصيبها على اجهزة الكمبيوتر والاندرويد

ليستفيد ابناؤكم
في امان الله الى لقاء اخر.

logo
عادل عزوزي مدون جزائري.
  • youtube
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اضهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "من سيربح المليون اللعبة التثقيفية للهاتف وللكمبيوتر انصحكم بها "

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع